تشاووش أوغلو ونظيره المالطي إلى طرابلس الخميس

تشاووش أوغلو ونظيره المالطي إلى طرابلس الخميس

تشاووش أوغلو ونظيره المالطي إلى طرابلس الخميس لندن- عربي21 الخميس، 06 أغسطس 2020 08:36 ص بتوقيت غرينتش زيارة تشاووش أوغلو وبارتولو ستستعرض القضايا ذات الاهتمام المشترك للدول الثلاث- الأناضول أعلنت الخارجية التركية عن إجراء الوزير مولود تشاووش أوغلو، ونظيره المالطي، إيفاريست بارتولو، زيارة إلى طرابلس الليبية، الخميس.

  وأوضح بيان صادر عن الوزارة، اطلعت عليه "عربي21"، أن زيارة تشاووش أوغلو وبارتولو ستستعرض القضايا ذات الاهتمام المشترك للدول الثلاث، دون تفاصيل إضافية.

  وكانت أنقرة قد استضافت اجتماعا ضم وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ووزير الداخلي الليبي فتحي باشاغا، ونظيره المالطي بويرون كاميلاري، في إطار التنسيق المكثف بين الدول الثلاث بشأن أزمة البلد العربي المضطرب منذ سنوات، ولا سيما في ملفي الهجرة والطاقة.

    وتأتي الزيارة في وقت تشهد فيه جبهتا سرت والجفرة ترقبا، وسط حشد للقوى من جانبي الصراع.

  وتدعم تركيا ومالطا وأطراف أخرى، فضلا عن الأمم المتحدة، حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، فيما تتهم مصر والإمارات والسعودية وفرنسا وروسيا بدعم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يحاول منذ سنوات انتزاع السلطة بالبلاد بالقوة.

  وبدعم من أنقرة، تمكنت الحكومة الليبية من إنهاء حصار على طرابلس استمر لأكثر من عام، وتمكنت خلال الأشهر الماضية من طرد حفتر من أغلب المناطق المهمة في الغرب الليبي، ليتوقف القتال على أبواب سرت والجفرة الاستراتيجيتين.

الجمعة، 17 يوليو 2020 12:16 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 15 يوليو 2020 05:44 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 13 يوليو 2020 08:31 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 08 يوليو 2020 07:31 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: صلاح.

الكبوديالجمعة، 07 أغسطس 2020 08:28 م اردغان.

محرر.

المظلومينلا يوجد المزيد من البيانات.

تركيا تمدد أنشطة "بارباروس" في شرق المتوسط أعلنت تركيا، مساء الجمعة، بإخطار بحري "نافتكس" جديد، تمديد أنشطة سفينة الأبحاث "بارباروس" في شرق البحر الأبيض المتوسط.

أنقرة تستدعي سفير أثينا بعد إساءة صحيفة يونانية لأردوغان قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مساء الجمعة، إن وزارته استدعت سفير أثينا لدى أنقرة.

أردوغان يتناول العلاقات مع مصر واليونان واستقالة السراج أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن تواصل بلاده مع النظام المصري، على المسوى الاستخباراتي، قائم، ولا عوائق أمامه، لكنه أعرب عن انزعاج أنقرة إزاء اتفاق القاهرة مع أثينا بشأن المتوسط.

.

أكار: لسنا عثمانيين جددا وماكرون يحاول تقمص دور نابليون نفى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن تكون بلاده تسعى لتحقيق أهداف "إمبريالية"، وذلك ردا على سؤال حول مخاوف من سياسات "عثمانية"، وراء تحركات أنقرة في شرق المتوسط.

.

مقتل جنديين تركيين ضمن عملية "مخلب النمر" شمال العراق قتل جنديان تركيان وأصيب آخر، في عملية "مخلب النمر" المتواصلة ضد منظمة حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

تركيا تدين لقاء ممثلة أممية مع قائد "قسد" انتقدت وزارة الخارجية التركية لقاء الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا، بـ "فرحات عبدي شاهين" قائد "قسد"، معتبرة ذلك بأنه انتهاك لقرارات الأمم المتحدة بشأن مكافحة الإرهاب.

هكذا علقت أنقرة على تصريحات غوتيرش بشأن الأزمة القبرصية أكدت وزارة الخارجية التركية، أن فشل محادثات السلام في جزيرة قبرص، سببه عدم قبول الجانب اليوناني بالمساواة السياسية بين شطري الجزيرة.

اجتماعات عسكرية فنية بين اليونان وتركيا بالناتو.

.

ما هدفها؟ تتواصل اللقاءات العسكرية التركية اليونانية برعاية حلف الشمال أطلسي "الناتو"، واستكمل الطرفان اجتماعهما الرابع، على أن يتم عقد آخر خامس الأسبوع المقبل، بهدف الوصول لتخفيف التوتر بينهما في شرق البحر الأبيض المتوسط.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 45 قراءة)
.