هكذا غمرت الفيضانات ثلث مساحة بنغلاديش (شاهد)

هكذا غمرت الفيضانات ثلث مساحة بنغلاديش (شاهد)

هكذا غمرت الفيضانات ثلث مساحة بنغلاديش (شاهد) لندن – عربي21، وكالات الأربعاء، 05 أغسطس 2020 07:32 م بتوقيت غرينتش تمر المنطقة بأحوال جوية قاسية - جيتي غمرت الفيضانات الموسمية ثلث مساحة بنغلاديش، فيما لقي المئات حتفهم في كل من الهند، ونبيال، وبنغلاديش بسبب الطقس العاصف.

وأظهرت صورة حديثة بثتها وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" حجم الأراضي التي غمرتها الفيضانات في بنغلاديش.

  ولقي أكثر من 340 شخصًا مصرعهم خلال الأسابيع الأخيرة، فيما تشرّد عشرات الآلاف من السكّان، بسبب الطقس العاصف والفيضانات الموسميّة في الهند والنيبال وبنغلاديش، تزامنًا مع استمرار ارتفاع معدّلات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ.

في بنغلاديش التي غرق ثلث أراضيها بالمياه، لقي 129 شخصًا حتفهم في فيضانات أو جرّاء أمراض سبّبتها الفيضانات التي تُعتبر الأسوأ منذ العام 2004.

وقال مظفّر علي الذي يعمل مزارعًا "المنزل بات تحت الماء.

لا طعام، لا مياه للشرب".

وسأل "في هذه الحالة، مَن يهتمّ بالتباعد الاجتماعي أو بوَضع أقنعة؟".

في النيبال، خلّفت انهيارات أرضيّة وفيضانات 155 قتيلًا على الأقلّ، كما فُقِد 57 شخصًا منذ منتصف حزيران/يونيو، حسب وزارة الداخليّة.

وقال رئيس المركز الوطني لعمليّات الطوارئ موراري واستي إنّ "تهديد كوفيد-19 يشكّل تحدّيًا إضافيًا لفرق البحث والإنقاذ لدينا".

في ولاية بيهار الشرقيّة، أفقر مناطق الهند، لقي 11 شخصًا حتفهم، وتضرّر أربعة ملايين على الأقلّ جرّاء سوء الأحوال الجوّية.

وتمّ إجلاء أكثر من 300 ألف قروي إلى مخيّمات، في حين سجّلت هذه الولاية البالغ عدد سكّانها 125 مليون نسمة، والتي لديها نظام صحّي هشّ، أكثر من 46 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجدّ.

ودخلت الولاية في منتصف تموز/يوليو في فترة جديدة من الحجر الصحّي تستمرّ أسبوعين.

وقال ماهندار ياداف الذي يعمل مسعفًا، إنّ "الوصول إلى ضحايا الفيضانات وتقديم المساعدة لهم ليس أمرًا سهلًا بسبب الخوف الذي يُثيره الوباء".

في ولاية آسام الشماليّة الشرقيّة حيث لقي 50 شخصًا على الأقلّ مصرعهم خلال الأيّام العشرة الماضية، تحاول السلطات إنقاذ 1,5 مليون شخص تضرّرت منازلهم.

وتمّ إيواء أكثر من 37 ألفًا في مخيّمات، فيما ينصبّ الاهتمام بشكل خاصّ على مسألة الصحّة، حسب ما قال منسّق هيئة إدارة الكوارث الطبيعيّة في ولاية آسام، بانكاج تشاكرارفارتي.

من جهته، شرح رانجيت رابها، وهو أحد السكّان الذين تمّ إنقاذهم، أنّه "ليس ممكنًا احترام التباعد الاجتماعي دائمًا في المخيّمات".

وأضاف "لحسن الحظّ، لا يوجد في مخيّمنا أيّ شخص مصاب بكوفيد-19".

وفي حديقة كازيرانجا الوطنيّة، المدرجة ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي، نفق 143 حيوانًا، بينها 16 وحيد قرن من النوع النادر.

الأحد، 02 أغسطس 2020 02:38 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

فضيحة تطيح بالحارس الشخصي لوزير الخارجية البريطاني استبعدت شرطة البريطانية حارس وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب من مهامه الميدانية، بعد أن قام بفعل غير متوقع على متن طائرة في مطار هيثرو غربي العاصمة لندن.

"إيرباص" تخطط لتسيير طائراتها على شكل أسراب طيور (شاهد) كشفت شركة عن خطط مستقبلية لها بتسيير أسطول طائراتها على شكل أسراب الطيور التي تحلق في السماء.

.

حفل زفاف بالولايات المتحدة يصبح بؤرة انتشار لفيروس كورونا تحوّل حفل زفاف أقيم الشهر الماضي في ولاية مين الأمريكية الصغيرة قرب كندا إلى بؤرة كبيرة لتفشي كوفيد-19 إذ تسبب بسبع وفيات وما لا يقل عن 177 إصابة، في تذكير بمخاطر الفيروس في منطقة كانت تظن أنها تخطت أسوأ مراحل الجائحة.

.

إليك 7 حيل لتقليل التوتر.

.

أحدها الضحك دون تردد نشر موقع "أثلو فاثيلمنتي" الإسباني تقريرا استعرض فيه بعض الطرق الفعالة التي من شأنها أن تساعدك على تخفيف الشعور بالتوتر.

كاتبة فرنسية بقلب عاصفة أدبية بسبب "كرهها للرجال" قالت صحيفة "الغارديان" إن كاتبة فرنسية أثارت جدلا واسعا، بعد إعلانها أنها تكره الرجال.

مرض جديد يتفشى في الصين مصدره شركة أدوية تفشى مرض جديد في الصين، ناجم عن تسرب من شركة أدوية بيولوجية العام الماضي، مصيبا آلاف الصينيين في وقت يعاني فيه العالم من جائحة فيروس كورونا المستجد الذي بدأ في يوهان الصينية.

في ذكرى رحلته الأخيرة.

.

تعرف على كولومبوس الذي لم يكتشف أمريكا (تفاعلي) يصادف اليوم ذكرى وصول الرحالة البحري كريستوفر كولومبوس إلى كوستاريكا وذلك خلال رحلته الاستكشافية الرابعة والأخيرة.

رجل فقد جزءا من جمجمته يتعلم المشي من جديد (شاهد) بدأ الشاب، جوزيف والتر شو، تعلم المشي من جديد، بعد أن كان فقد جزءا من جمجمته بعد حادث تعرض له ودخل على إثره في غيبوبة.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 48 قراءة)
.