الدفاع الليبية والإيطالية تبحثان تشكيل فريق عمل مشترك

الدفاع الليبية والإيطالية تبحثان تشكيل فريق عمل مشترك

الدفاع الليبية والإيطالية تبحثان تشكيل فريق عمل مشترك لندن- عربي21 الأربعاء، 05 أغسطس 2020 07:06 م بتوقيت غرينتش وزير الدفاع الإيطالي زار طرابلس والتقى السراج ووكيل وزارة الدفاع- المجلس الرئاسي بحث وكيل وزارة الدفاع الليبي، صلاح الدين النمروش في طرابلس مع وزير الدفاع الإيطالي، لورينزو غويريني، تشكيل فريق عمل ليبي إيطالي، مهمته تعزيز التعاون بين البلدين، إلى جانب تنسيق آفاق التعاون العسكري والتدريب ومجال الطب العسكري.

ويأتي لقاء النمروش بعيد لقاء آخر جمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، بغويريني أكدا خلاله على الضرورة القصوى لعودة إنتاج النفط تحت إشراف المؤسسة الوطنية الليبية للنفط.

كما شدد السراج على أن وقف إطلاق النار يجب أن يضمن عدم بقاء الطرف المعتدي في أي موقع يتيح التهديد بعدوان جديد، فضلا عن أهمية العودة للمسار السياسي وفقا لقرارات مجلس الأمن ومخرجات مؤتمر برلين.

وتطرق الجانبان إلى عودة الشركات الإيطالية فضلا عن ملفات التعاون الأمني والعسكري في مجال إزالة الألغام والمفخخات، فضلا عن وضع برامج للتدريب واستقبال الطلبة العسكريين الليبيين بالكليات العسكرية الإيطالية، وفق المكتب الإعلامي للوفاق.

  اقرأ أيضا:  ودعت إيطاليا في عدة مناسبات في الأسابيع الأخيرة إلى إنهاء التدخل الأجنبي في ليبيا، في حين تواجه هذا الصيف تدفق عدد كبير من المهاجرين غير الشرعيين الذين جاء قسم منهم من ليبيا عبر البحر.

وفي نهاية تموز/ يوليو، زار وزير الخارجية لويجي دي مايو طرابلس وأرسى أسس التعاون الثنائي مع حكومة الوفاق الوطني، حول البرامج الطبية وبرامج إزالة الألغام.

  الخميس، 16 يوليو 2020 06:40 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 13 يوليو 2020 09:25 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 12 يوليو 2020 03:12 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

السعودية تدعم المصالحة الأفغانية التي ترعاها قطر أعلنت السعودية، الإثنين، دعمها للمفاوضات الجارية في العاصمة القطرية الدوحة بين حكومة أفغانستان وحركة طالبان.

استهداف رتل للتحالف الدولي بالعراق بعبوة ناسفة وتضرر مركبة أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق عن تعرض رتل عسكري لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لاستهداف بعبوة ناسفة، ما أدى إلى أضرار بإحدى الآليات.

الكويت تؤكد دعمها إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس شددت الكويت، الإثنين، على التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، للوصول إلى حل عادل يشمل إقامة دولة عاصمتها القدس الشرقية.

منع قناة فرنسية من العمل في الجزائر غداة بث تقرير عن الحراك أعلنت وزارة الاتصال الجزائرية، الإثنين، أنها قررت منع القناة الفرنسية "أم6" من العمل في البلاد، غداة بث وثائقي تضمن "نظرة مضللة حول الحراك" أنجزه فريق "برخصة تصوير مزورة"، وذلك في بيان أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

مصريون يتظاهرون لليوم الثاني مطالبين برحيل السيسي (شاهد) خرجت في عدة مناطق في مصر مظاهرات مسائية، لليوم الثاني على التوالي، وردد المتظاهرون شعارات تطالب برحيل السيسي.

اجتماع لقوى الحرية والتغيير بالسودان اليوم لمناقشة التطبيع قال موقع سوداني إن المجلس المركزي لائتلاف قوى "الحرية والتغيير"، سيناقش الثلاثاء مسألة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ونتائج زيارة الوفد السوداني إلى الإمارات.

تأكيدا لما انفردت به "عربي21": وصول وفد حركة "فتح" لتركيا أعلن رئيس المكتب الإعلامي مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" وصول وفد من حركة فتح إلى تركيا؛ لإجراء لقاءات مع وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

مصدر يمني ينفي اتهامات حوثية بتقديم أسماء أسرى وهميين نفى مصدر يمني مسؤول، الاثنين، اتهامات جماعة الحوثي لوفد الحكومة اليمنية بتقديم أسماء أسرى وهميين ضمن كشوفات الأسرى والمعتقلين خلال المحادثات المنعقدة لليوم الرابع، بضواحي العاصمة السويسرية جنيف.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 48 قراءة)
.