تونسي يخضع للتحقيق بعد رسمه صورة لصدام على جدار منزله

تونسي يخضع للتحقيق بعد رسمه صورة لصدام على جدار منزله

تونسي يخضع للتحقيق بعد رسمه صورة لصدام على جدار منزله لندن- عربي21 الأربعاء، 05 أغسطس 2020 05:34 م بتوقيت غرينتش الناشط قال إن التحقيق معه عودة لمربع التضييق- أرشيفية تعرض ناشط تونسي للتحقيق لدى الأمن والنيابة العامة في بلاده، على خلفية رسمه لوحة جدارية للرئيس العراقي الراحل، صدام حسين.

وأحالت قوات الأمن الناشط في المجتمع المدني، محمد الصالح الغربي، الاثنين، للنيابة العامة في تونس، والذي قال إنه "رسم صورة صدام حسين لأنه يعتبره رمزا عربيا، وأن رسم الصورة لم يكن بخلفيات سياسية".

واستنكر الغربي فتح التحقيق معه، معتبرا أن ما قامت به العناصر الأمنية في حقه اعتداء على حرية التعبير وعودة إلى مربع التضييق.

    الثلاثاء، 14 يوليو 2020 11:24 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 14 يوليو 2020 09:30 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 07 يوليو 2020 01:32 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: فراسالأربعاء، 05 أغسطس 2020 06:27 م الأغنام مازالت مقتنعة أن ثورة تونس نجحت و أنها على الخط السليمبواسطة: احمدالأربعاء، 05 أغسطس 2020 06:47 م سبحان الله حتى بعد استشهاده ما زال يفضح الانظمه العميله و العفنه بواسطة: rmbالخميس، 06 أغسطس 2020 05:12 ص أما صدام فقد كان شخصا مجرما ولا يعنيني الدفاع عنه ويكفيه منقصة أنه كان بعثيا.

.

ولكن هناك في تونس حثالات ترفع صور بشار الأسد وتدافع عنه وهو ابن نفس المدرسة البعثية الإجرامية وأكثر إجراما ودموية من صدام ونظامه فلماذا هذه المعايير المزدوجة؟ ولماذا لا يرمى هؤلاء في السجن؟ لكن يبدو أن الموضوع له علاقة بالخليج وليس بإجرام صدامبواسطة: احمدالجمعة، 07 أغسطس 2020 09:07 ص الى صاحب التعليق الثالث صدام افضى الى ما قدم اليه فلا يحق لك ان تتناوله بالسوء ثم بما انك جاهل بالفرق بين البعث العراقي و السوري فالافضل ان تبتعد عن مثل هذه المواضيع و يكفي ان تتسائل لماذا انتهى صدام و نظامه في حين ما زال النظام السوري يدعم من كل الانظمه الغربيه .

لو قارنا ما فعله صدام بما فعله خلال كل سنين حكمه فانه لا يقارن بسنه واحده من حكم الشيعه حاليا هناك مليون و ربع قتيل و ثمانيه مليون مهجر و تم تدمير الموصل و الرمادي و الفلوجه بالكامل .

يا ترى هل كل هذا الاجرام غاب عنك قبل ان تتداخل ؟ يا رجل الحياء شعبه من شعب الايمانلا يوجد المزيد من البيانات.

أنباء عن نية واشنطن تقديم 5 مليارات دولار كمساعدات للسودان قال موقع إماراتي، إن الولايات المتحدة عرضت حزمة مساعدات على السودان تصل إلى 5 مليار دولار.

فورين بوليسي نيوز: على العالم إيقاف السيسي قبل أن يدمر مصر نشر موقع "فورين بوليسي نيوز" مقالا لمدير مركز دراسات التنمية العالمية، مصطفى يوسف، قال فيه إن "الجنرال السيسي، في آخر خطاب له، هدد ملايين المصريين الذين يعيشون في بيوت بسيطة ومتواضعة بأن القوات العسكرية ستقوم بهدم بيوتهم بسبب مخالفات تراخيص.

.

.

"عربي21" تكشف أول واقعة فساد بعاصمة "السيسي" (وثائق) في انفراد خاص به، حصلت "عربي21" على نص تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا المصرية، التي كشفت واحدة من أكبر قضايا فساد رجال الأعمال ومحاولة الاستيلاء على قرابة 32 مليون متر من أراضي الدولة المصرية في العاصمة الإدارية الجديدة تُقدر قيمتها بأكثر من 30 مليار جنيه.

.

.

نتنياهو يهاتف ولي عهد البحرين لـ"تطبيق التطبيع عمليا" هاتف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، ولي عهد البحرين سلمان بن حمد، من أجل بحث تطبيق اتفاقية التطبيع على الأرض.

بعد ترقب 6 شهور.

.

السعودية تؤجل محاكمة أردنيين وفلسطينيين بعد ترقب دام أكثر من 6 شهور، قررت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، جلسة محاكمة لأربعة فلسطين وأردنيين، كان من المقرر عقدها، الإثنين.

تأجيل محاكمة البشير.

.

والدفاع يطلب تنحية قاض بتهمة التحيز أجلت محكمة سودانية، الثلاثاء، محاكمة الرئيس المعزول عمر البشير و27 متهما آخر بتدبير "انقلاب 1989" إلى السادس من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، فيما طالبت هيئة الدفاع بتنحية قاض عن المحكمة بتهمة "التحيز".

سجناء من "الإخوان" يثمنون خطوات لم شمل الجماعة بمصر حصلت "عربي21" على رسالة لعدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المعتقلين داخل السجون المصرية تؤكد ترحيبهم وسعادتهم بالتفاعلات الأخيرة التي تحدثت داخل الجماعة، وخاصة جهود لم الشمل وتمتين صف الإخوان، داعين لرأب الصدع وطي الخلافات، ومؤكدين دعمهم للقيادة الجديدة للجماعة.

.

.

انفجار في مستودع ألغام تابع لحزب الله جنوبي لبنان (شاهد) وقع انفجار ضخم في مستودع ألغام تابع لحزب الله في منطقة عين قانا جنوبي لبنان.

​ ​

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 46 قراءة)
.