كيف يمكنك بيع الكتب المستعملة عبر أمازون؟

إذا كانت لديك مجموعة من الكتب التي قرأتها ولم تعد بحاجة لها، فإمكانك أن تستفيد منها من خلال بيعها عبر الإنترنت، وذلك عبر موقع أمازون.

فيما يلي سنعرف كيف يمكنك بيع الكتب المستعملة عبر أمازون؟أولاً: يجب أن تقوم بإعداد حساب (بائع في أمازون) Amazon seller من خلال التوجه إلى هذه ، وستحتاج إلى العناصر التالية: بيانات موقعك الجغرافي، ورقم الهاتف المحمول، ورقم بطاقة الائتمان وتفاصيل الهوية، مثل: رخصة القيادة أو جواز السفر.

أثناء إعداد الحساب، سيتم سؤالك عن المكان الذي تريد بيع منتجك فيه، ثم سيُطلب منك اختيار طريقة تنفيذ الطلبات، حيث تقدم طريقتين هما:تنفيذ البائع للطلبات (FBS): ستقوم أنت بتغليف الكتاب الذي يطلبه أي شخص وتشحنه بنفسك.

تنفيذ أمازون للطلبات (FBA): ستشحن جميع كتبك إلى أمازون، وعندما يتم تقديم طلب الشراء، ستقوم أمازون بعمليات التغليف والشحن.

ملاحظة: يتطلب خيار (تنفيذ البائع للطلبات) FBS المزيد من العمل من جانبك؛ لأنك ستكون مسؤولاً عن تغليف الكتب وشحنها، بالإضافة إلى حساب تكلفة الشحن بناءً على وزن المنتج، ولكن سيكون لديك أيضًا حرية اختيار خدمة الشحن الخاصة بك.

كم يُكلف بيع الكتب المستعملة في أمازون: تقدم أمازون خطتين للبيع: الخطة الفردية: تبلغ تكلفتها 99 سنتًا لكل منتج يتم بيعه، وهي تعتبر الخيار الأفضل للأشخاص الذين يبيعون أقل من 40 وحدة شهريًا.

الخطة الاحترافية: تبلغ تكلفتها 39.

99 دولارًا أمريكيًا في الشهر وهي تُعتبر الخيار الأفضل للأشخاص الذين يبيعون أكثر من 40 وحدة في الشهر ويرغبون أيضًا بالإعلان عن منتجاتهم.

ما تحتاج إلى معرفته قبل البدء ببيع الكتب المستعملة عبر أمازون:ستساعدك هذه النصائح على تحقيق النجاح عند بيع الكتب المستعملة عبر أمازون:اختر خططك بحكمة: العديد من البائعين أن خطة (تنفيذ البائع للطلبات) FBA هي خيار جيد لبائع صغير، ولكن الحقيقة هي أنه يمكن أن تُمثل الكثير من المتاعب بالنسبة لشخص يتطلع إلى كسب القليل من المال من بيع الكتب المستعملة الخاصة به، لذلك تُعتبر خطة (تنفيذ أمازون للطلبات) خيارًا مناسبًا.

اتبع إرشادات قائمة أمازون: يقترح البائعون ذوو الخبرة أن البائعين الجدد يجب أن يلتزموا بدقة بإرشادات أمازون لتقدير حالة الكتاب، إذا تم استخدام الكتاب بشكل قليل، فلا تدرجه كجديد، كن دقيقًا في وصف حالة الكتاب؛ حتى يعرف عملاؤك ما يشترونه، ومن ثم لن يتفاجؤوا عند وصول الطرد إليهم.

كن صادقًا: إذا صنفت كتابًا بشكل غير صحيح، فمن المرجح أن تحصل على تعليقات سلبية، وبعد الكثير من التعليقات السيئة، ستطلب منك أمازون إزالة المنتج من حسابك.

اكتشف أسعارك: يوصي العديد من البائعين بإضافة جميع تكاليفك، مثل: رسوم الشحن، ومواد التغليف، ورسوم بيع أمازون، ومقارنة هذا الإجمالي بالقيمة الأصلية للكتاب.

تقنية      |         (منذ: 1 أشهر | 63 قراءة)
.