أردوغان يعلق على رسالة إمام أوغلو وشراء الشيخة موزة لأراضي

أردوغان يعلق على رسالة إمام أوغلو وشراء الشيخة موزة لأراضي

أردوغان يعلق على رسالة إمام أوغلو وشراء الشيخة موزة لأراض عربي21- عماد ابو الروس الجمعة، 17 يناير 2020 04:21 م بتوقيت غرينتش قال أردوغان إن "موضوع قناة إسطنبول ليس من شأن هذا الشخص (إمام أوغلو) ونحن مصممون عليها"- الأناضول علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على إدعاءات حول شراء والدة أمير قطر الشيخة موزة، أراضي على مسار قناة إسطنبول، إلى جانب الرسالة الخطية التي سلمه إياها رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو بشأن القناة.

وكان إمام أوغلو قدم الأربعاء الماضي، مغلفا يحتوي على أربع صفحات، للرئيس التركي، خلال فعالية لاتحاد البلديات، وطالب بلقاء معه لشرح ما أسماها "أضرار قناة إسطنبول".

وقال أمام أوغلو عقب تقديمه للرسالة إن "هذه اللحظة هي أثمن لحظة بالنسبة لي، لقد جددت طلبي لمقابلة الرئيس، وقدمت له رسالة حول مشروع قناة إسطنبول".

وعلق الرئيس التركي، الجمعة، قائلا: "ليس من الصواب أن أفصح عن مضمون الرسالة بما أنها خاصة، ولا أعلم ما إذا كان هو قد صرح بذلك أم لا، ولكن المحتوى المكتوب فيها يعبر عن قضايا أخرى تختلف عما تقولونه (قناة إسطنبول)".

  اقرأ أيضا:  وتابع أردوغان حول القناة قائلا: "موضوع قناة إسطنبول ليس من شأن هذا الشخص (إمام أوغلو)، ونحن مصممون عليها".

وتطرق الرئيس التركي، إلى مزاعم المعارضة بأن والدة أمير قطر الشيخة موزة، قامت بشراء قطع أراض على مسار مشروع قناة إسطنبول، وأكد أن تلك الإدعاءات ليس لها أساس من الصحة، قائلا: "حديث كذب، ولا أراضي للشيخة موزة كما يزعمون".

وأشار إلى أن هناك أنباء تتحدث عن شراء أعضاء من حزب الشعب الجمهوري أراضي في تلك المنطقة، ولكن "هذا لا يعنيني، ومن يشتري معروف ومن يبيع معروف، ومن يملك المال يستطيع الشراء هناك".

وأردف قائلا: "هناك من يشتري أراضي في ميامي، وأسبانيا، هل سألهم أحد لماذا اشتريتم هناك؟"، مشيرا إلى أن تركيا أجرت تعديلات قانونية تتيح للأجانب شراء الأراضي في البلاد، وأن ما تسعى إليه من خلال مشروع قناة إسطنبول، هو إعطاء إشارة وتوجيه رسالة للعالم.

  الأربعاء، 05 فبراير 2020 06:11 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 05 فبراير 2020 09:43 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 04 فبراير 2020 02:05 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 03 فبراير 2020 07:04 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

تحذير تركي شديد اللهجة لأرمينيا إثر مقتل جندي أذري أطلقت وزارة الدفاع التركية تحذيرا شديد اللهجة لأرمينيا، مساء الاثنين، على خلفية مقتل جندي أذري في منطقة متنازع عليها بين باكو ويريفان.

.

أردوغان يدعو لنقل مقر الأمم المتحدة إلى إسطنبول دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الاثنين، إلى نقل مقر الأمم المتحدة من نيويورك، بالولايات المتحدة، إلى إسطنبول، التي وصفها بـ"ملتقى القارات".

.

أكار: اجتماع عسكري جديد مع الجانب اليوناني الثلاثاء بمقر الناتو ​قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الاثنين، إن اجتماعا عسكريا فنيا جديدا مع الجانب اليوناني سيعقد الثلاثاء بمقر حلف شمال الأطلسي "الناتو"، في بروكسل.

.

الرئاسة التركية: استقالة السراج لا تلغي الاتفاقيات الليبية معنا قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، إن استقالة رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج، لن تؤثر على الاتفاقيات المبرمة مع طرابلس.

.

ما هي فرص ومعيقات التقارب التركي-المصري؟ كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن التقارب التركي المصري، عقب ما أثاره ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في حديثه لـ"عربي21" حول وجود علاقة متبادلة بين الجانبين.

.

وزير دفاع تركيا ينتقد "إساءة" صحيفة يونانية لأردوغان انتقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الأحد، ما وصفها "إساءة" صحيفة يونانية للرئيس رجب طيب أردوغان، معربا عن إدانته الشديدة لذلك.

.

بعد تغريد ماكرون بالتركية.

.

أردوغان: نريد حوارا وربحا للجميع أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، أن بلاده تريد حل أزمة شرق المتوسط عبر حوار يجعل جميع الأطراف رابحة.

.

مندريس.

.

أعدمه العسكر ولقبه الأتراك بـ"شهيد الأذان" (بورتريه) هو واحد من ثلاثة سياسيين أتراك يقام لهم ضريح تكريما لذكراهم إضافة إلى مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال أتاتورك والرئيس التركي الأسبق تورغوت أوزال.

.

منوعات      |         (منذ: 8 أشهر | 35 قراءة)
.