عائلة جنرال جزائري: لا صحة لشائعات وفاته داخل محبسه

عائلة جنرال جزائري: لا صحة لشائعات وفاته داخل محبسه

عائلة جنرال جزائري: لا صحة لشائعات وفاته داخل محبسه لندن- وكالات الجمعة، 17 يناير 2020 03:12 م بتوقيت غرينتش المحكمة العسكرية بالجزائر حكمت على الجنرال الجزائري محمد مدين بالسجن 15 عاما بتهمة التآمر على سلطة الدولة- مواقع التواصل نفت عائلة الجنرال الجزائري المتقاعد، محمد مدين المعروف بـ"التوفيق"، والمحكوم عليه بـ 15 سنة في السجن العسكري، ما تردد حول وفائه داخل محبسه.

وقالت العائلة، في بيان لها: "عائلة الجنرال المتقاعد من الجيش محمد مدين تنفي المعلومات المنتشرة على الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية التي تعلن وفاة المجاهد سي توفيق".

وعبّرت عائلة الجنرال محمد مدين عن أسفها لنشر "معلومات خاطئة"، وهو الأمر الذي وصفته بأنه انتهاك خطير لقواعد الأخلاق المهنية، على حد قولها.

  اقرأ أيضا:  وانتقد الكثير من المعارضين الجزائيين الجنرال محمد مدين، وكانوا يرون فيه اليد القمعية للسلطة في الجزائر ولقبوه برجل السياسات القذرة، متهمين إياه إلى جانب الجنرال محمد العماري، وخالد نزار، بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، واغتيال المعارضين والسياسيين والفنانين والكتاب في مرحلة التسعينات.

ويُوصف الجنرال توفيق بأنه "شخصية قوية وهادئة وغامضة ومجهولة لدى الكثير من الجزائريين، لأنه لم يكن يظهر على الشاشة ولا في الاحتفالات الرسمية".

وقام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ووزير الدفاع بإقالته من منصبه في أيلول/ سبتمبر 2015.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 قام الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بتعيينه كمسؤول هام في الأمن الداخلي، وهو يجهز ليكون نائب رئيس ورئيس حزب جبهة التحرير الوطني.

وتم اعتقاله في 4 أيار/ مايو 2019، وحكمت المحكمة العسكرية في البليدة (جنوب غرب الجزائر العاصمة) يوم 25 أيلول/ سبتمبر 2019 عليه بالسجن 15 عاما إلى جانب كل من سعيد بوتفليقة، ورئيسة حزب العمال لويزة حنون ومنسق الأجهزة الأمنية السابق بشير طرطاق، بتهمة التآمر على سلطة الدولة والمؤامرة ضد قائد تشكيلة عسكرية.

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: عبد القادر الجمعة، 17 يناير 2020 03:32 م هناك من يأسف الناس على رحيلهم و مثل هذا لن يجد من يذكره بالخير ولا يدعو له اللهم الا اهله و هؤلاء شهادتهم به مجروحه لا يوجد المزيد من البيانات.

اتحاد طلبة فرنسا يهاجم برلمانيين احتجوا على طالبة محجبة أدان الاتحاد الوطني لطلبة فرنسا (أوناف)، الإثنين، ما تعرضت له الطالبة المحجبة مريم بوجيتو، ووصفت تصرف البرلمانيين اليمنيين الجمهوريين المنحازين بـ"التمييز الجنسي والإسلاموفوبيا".

تعليقا على الوضع بمصر.

.

الأمم المتحدة تنفي منح تفويض بالقمع قالت الأمم المتحدة، الإثنين، إنها لا تمنح تفويضا بالقمع، في معرض ردها على أسئلة بشأن المعتقلين السياسيين في مصر.

توقيف قيادي بإخوان الأردن بتهمة "تحقير رئيس دولة شقيقة" أوقفت محكمة صلح جزاء عمّان الأحد عضو نقابة المهندسين، والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، بادي الرفايعة، بتهمتي إطالة اللسان وتحقير رئيس دولة شقيقة.

.

حماس: السلطة توقف الاعتقال السياسي بالضفة المحتلة أعلنت حركة حماس السبت، أن السلطة الفلسطينية قررت وقف "الاعتقال السياسي" بالضفة الغربية المحتلة، على خلفية تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية.

.

أمل كلوني تترك منصبها في بريطانيا احتجاجا على انتهاك القانون استقالت المحامية المدافعة عن حقوق الإنسان أمل كلوني من منصبها كمبعوثة بريطانية خاصة بحرية الإعلام، احتجاجا على اعتزام البلاد انتهاك القانون الدولي في تشريعات متعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

.

هولندا تعتزم رفع شكوى قضائية ضد النظام السوري أعلنت هولندا، الجمعة، أنها تستعد لرفع شكوى قضائية ضد النظام السوري، بسبب "الانتهاكات الجسيمة" لحقوق الإنسان" في سوريا.

واشنطن بوست: لا تنسوا معتقلات السعودية قبل حضور قمة العشرين نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، في افتتاحيتها دعوة إلى الحاضرين في قمة العشرين التي ستقام في المملكة العربية السعودية، لعدم نسيان المعتقلات في سجون المملكة.

دعوى لمصادرة أموال مرسي وقادة الإخوان في مصر.

.

بالأسماء ​طالبت اللجنة التي شكلتها الحكومة المصرية عقب انقلاب 3 تموز/يوليو 2013، لحصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بمصادرة أموال ورثة الرئيس الراحل محمد مرسي، والعشرات من قيادات وأعضاء الجماعة.

.

منوعات      |         (منذ: 8 أشهر | 30 قراءة)
.