د. حنان الكواري: استخدام فعال لتكنولوجيا المعلومات في دعم القطاع

د. حنان الكواري: استخدام فعال لتكنولوجيا المعلومات في دعم القطاع

دشنت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة، أمس، الموقع الإلكتروني الجديد لوزارة الصحة العامة، بحضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، وسعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وسعادة اللواء محمد سعد الخرجي مدير الإدارة العامة للمرور، وعدد من كبار المسؤولين.

وذلك على هامش افتتاح مؤتمر قطر للصحة 2020 في منتجع ومركز اجتماعات شيراتون الدوحة.

وأكدت سعادة وزيرة الصحة العامة في تصريح صحافي أن الموقع الإلكتروني الجديد يأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز سهولة الوصول إلى خدماتها بصورة أكثر فعالية، خصوصاً أن الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018-2022 تقدم نهجاً جديداً من خلال التركيز على صحة السكان والرعاية المتكاملة، ما يستدعي أن يواكب الموقع الإلكتروني التقدم الكبير والمتسارع في مجال الرعاية الصحية في دولة قطر، وتعزيز آليات التواصل الفعالة مع الجمهور، والاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات في دعم الصحة.

ويتميز الموقع الالكتروني الجديد www.

moph.

gov.

qa بسهولة الاستخدام والفعالية والتصميم المميز وفق أحدث المعايير المتبعة في المواقع الإلكترونية العالمية، ويتيح الحصول على الخدمات والمعلومات الخاصة بالوزارة بسهولة ويسر.

كما يدعم الموقع الإلكتروني، والذي تمت إعادة تطويره وإطلاقه باللغتين العربية والإنجليزية، خيارات إمكانية الوصول للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في تمييز الألوان أو ضعف البصر وذوي الاحتياجات الخاصة، وبما يتوافق مع المعايير العالمية المختصة، حيث تم التعاون مع مركز مدى للتكنولوجيا المساعدة أثناء تطوير الموقع، كما يلائم جميع أنواع شاشات أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

ويتيح الموقع الخدمات التي تقدمها الوزارة، ومن أبرزها خدمات القومسيون الطبي، والمكاتب الطبية في الخارج، والمرافق الصحية، والتخصصات الصحية، والصيدلة، ومركز الاتصال الصحي الحكومي، وسلامة الأغذية، والتطعيمات.

ويتميز الموقع الإلكتروني بمحرك بحث متقدم للخدمات وإمكانية تحديد موقع الخدمة أو المعلومات بسهولة، إضافة إلى «المركز الإعلامي» والذي يسلط الضوء على أهم الأخبار والفعاليات الخاصة بالوزارة، إضافة إلى اهتمام كبير بالتوعية الصحية.

قطر      |         (منذ: 8 أشهر | 23 قراءة)
.