بنيان تدشن سوق الخميس للأسر المنتجة بميدان التحرير

بنيان تدشن سوق الخميس للأسر المنتجة بميدان التحرير الخميس 16 يناير-كانون الثاني 2020 الساعة 08 مساءً / 26 سبتمبر نت دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم بميدان التحرير بأمانة العاصمة سوق الخميس للأسر المنتجة للعام 2020م.

يهدف السوق الذي يقام يوم الخميس من كل أسبوع إلى تسويق وبيع منتجات الأسر المنتجة، من الملابس ، الاكسسوارات ، الحلويات والمعجنات ، المنظفات و الصابون ، البخور والعطور ، إضافة إلى الدقيق المركب ومنتجات نزيلات الاصلاحية المركزية بالأمانة .

وفي التدشين أكد نائب وزير الزراعة و الري المهندس ماجد المتوكل أهمية سوق الخميس للأسر المنتجة الذي يعتبر نواة حقيقية للاقتصاد المقاوم الذي يتم من خلاله الانتقال من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد الإنتاجي .

وأشار إلى أن وجود مثل هذه الأسر المنتجة المبدعة يمكن الوطن من الإنطلاق نحو الاقتصاد الانتاجي لكافة احتياجات المجتمع بأياد ومواد محلية.

.

داعيا القطاع الخاص ورجال المال والأعمال إلى الاهتمام بالأسر المنتجة ودعمها وتشجيعها بما يمكنها من مواصلة الإنتاج وبجودة عالية تنافس المنتجات المستوردة .

.

وأشاد نائب الوزير بجهود مؤسسة بنيان ودورها في دعم وتشجيع الأسر المنتجة ومساهمتها الفاعلة في دعم العملية التنموية في مختلف المجالات .

من جانبه أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أحمد الكبسي أهمية تدشين المرحلة الثانية لسوق الخميس للعام 2020م الذي يعتبر منفذاً مهماً للأسر المنتجة.

وأشار إلى أن المؤسسة تسعى إلى تحفيز إنتاج الأسر وتحويل مخرجات المزارعين إلى مواد مصنعة عبر الأسر المنتجة بهدف تحسين سبل العيش لهذه الأسر ووصولا إلى الاكتفاء الذاتي من المنتجات المحلية، مؤكداً أن هذا السوق يعتبر أحد وسائل الصمود والتحدي في وجه العدوان حيث يرسل رسالة للعدوان بقدرة الشعب اليمني على صناعة تنمية ذاتية محلية .

فيما أشارت نائبة المدير التنفيذي للمؤسسة لشؤون المرأة أروى حميد الدين وضابطة المشروع أروى الضياني وعن الضيوف هاشم شرف الدين، إلى أهمية تدشين المرحلة الثانية من سوق الخميس الذي حرصت مؤسسة بنيان على استمراره خلال العام 2020م نتيجة الاقبال المتزايد عليه من قبل المواطنين و اعتزازهم بالمنتجات المحلية المعروضة فيه.

وأكدوا أهمية السوق في تحسين دخل الأسر المنتجة وإكسابها خبرات أوسع في مجال التصنيع والإنتاج وتشجيعها على تحسين مستوى جودة المنتجات 

اليمن      |         (منذ: 8 أشهر | 27 قراءة)
.