هافنجتون بوست

يرون فيه نوعاً من الثأر.. أكراد العراق ماضون في استفتاء الانفصال رغم المخاوف الإقليمية والدولية
من المتوقع أن يصوّت أكراد العراق يوم الاثنين المقبل لصالح مساعي الاستقلال التي تخشي الدول المجاورة والقوى الغربية من أن تقسم البلاد وتشعل ش..
البارزاني أمام الآلاف من مواطنيه: لن نتراجع عن إجراء الاستفتاء ولستُ من يخذل شعبه
أكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارازاني أنه لن يتراجع عن إجراء الاستفتاء على انفصال الإقليم في الموعد المتفق عليه، مؤكداً أنه ليس الشخص الذ..
الصراع الأبدي بين المطلق والنسبي‎
الحقيقة حق... ولا شك أن الناس كلهم يحتكرون الحقيقة. هذا هو ما يفعله الناس باستمرار، وهذا حقّهم، وهو يقيناً من بديهيات الأمور، وهو أيضاً مسألة ..
"14" تصرفا بعد الخيانة الزوجية
تبدأ الصدمة عندما تكتشف الزوجة أن زوجها يخونها سريريا، فيبدأ البركان الزوجي وتتحول الحياة الزوجية من حياة طيبة هادئة إلى حياة تحد وغضب وانت..
بعد فضيحة المحلل صانع السندويتشات.. التلفزيون المصري يقع في نفس الفخ.. فما حقيقة الخبير في حروب الجيل الرابع الذي يستضيفه؟
لم تكد قصة حاتم الجمسي، صاحب أحد المطاعم في مدينة نيويورك والذي استضافته قنوات مصرية عديدة كمحلل وخبير في الشأن الأميركي، تخبو حتى ظهرت فضي..
يحكى عن: عندما رحلت ليلى
في يومٍ من أيام الله الجميلة، كنتُ عائداً إلى المنزل، بعدَ يومٍ مُتْعب من دوامِ الدراسة والعمل والتنقل عبر أزقة وشوارع البيضاء، لفتَ انتباه..
تصميم ضمن الميزانية
يسعى الناس إلى المصمم الداخلي لمختلف فراغاتهم الداخلية يومياً، إما بهدف البدء من الصفر لتنسيق المكان بأفضل الحلول والوسائل المناسبة، وإما ..
حلا بركات سخِرت من "مقتلها" قبل وقوعه! صديقة الصحفية السورية المعارضة تروي تفاصيل آخر لقاء بينهما
فُجع الكثيرون من أصدقاء الصحفية السورية المعارضة حلا بركات بخبر مقتلها هي ووالدتها في منزلهما بمدينة إسطنبول التركية، وتوالت الروايات عن آ..
التعامل مع الموظفين والنظرة للنجاح والترقيات تحدد.. 10 علامات على "سوء الإدارة" في أماكن العمل
ليس هناك أسوأ من سوء الإدارة في أماكن العمل، فقد تقود الموظفين المجتهدين إلى الجنون، عبر إصابتهم بالإحباط والاكتئاب أو حتى ترك العمل، وهي ك..
"مُختلٌّ عقلياً وسيدفع الثمن غالياً".. كيم جونغ: خطاب ترامب ضدنا في مجلس الأمن أشرس إعلان للحرب
قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الجمعة 22 سبتمبر/أيلول 2017، إن بلاده ستدرس "أعلى مستويات الإجراءات المضادة القوية في التاريخ" ضد الولايا..
قُتلتا بصمتٍ وعُثر على جثتيهما في المنزل.. مقتل معارِضة سورية وابنتها بإسطنبول في ظروف غامضة
ذكر ناشطون سوريون، الجمعة 22 سبتمبر/أيلول 2017، أن المعارِضة السورية عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا بركات قُتلتا في مدينة إسطنبول. وأشار الن..
إجماع بين دول مجلس الأمن على معارضة استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراق.. كيف بررت الأسباب؟
أبدى مجلس الأمن الدولي، الخميس 21 سبتمبر/ أيلول 2017 معارضته للاستفتاء على الاستقلال الذي يعتزم إقليم كردستان العراق تنظيمه الإثنين المقبل، م..
"أصبح صديقاً لي".. ترامب يشيد بأردوغان ويثني على زعامته لتركيا
أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس 21 سبتمبر/أيلول، بنظيره التركي رجب طيب أردوغان ووصفه بالصديق رغم التوتر بين البلدين بسبب مسؤولي أ..
وصفه بأنه واحد من أعظم القصور في العالم.. شاهد الإعصار يدمر منزل ترامب الفخم في جزيرة بالكاريبي
تسبب إعصار إيرما في دمار كبير بأجزاء من منزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في جزيرة سانت مارتين بمنطقة الكاريبي، الذي تقدر قيمته بـ16.5 مليون..
مصالحهم تمنعهم من التدخل.. لهذه الأسباب لا تحاول السعودية ودول إسلامية حلّ أزمة مسلمي الروهينغا
اختلفت طريقة استجابة الدول الإسلامية، بما فيها الرياض، لأزمة الروهينغا الأخيرة عمّا كانت عليه في فترة الستينيات، حين فرّ وقتها نحو نصف ملي..
قانون أميركي يوسّع العقوبات ضد كوريا الشمالية لتشمل أفراد وكيانات.. وترامب يشيد بأكبر شريك تجاري لها!
وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمراً بفرض عقوبات جديدة، الخميس 21 سبتمبر/أيلول، يفتح الطريق أمام إدراج المزيد من الأشخاص والكيانات التي ت..
تحمل 3 جنسيات واعتلت قائمة أكثر نساء العالم نفوذاً.. مصرية تتولى رئاسة أعرق جامعة في بريطانيا
تربعت المصرية نعمت شفيق الملقبة بـ"ديم مينوش" على رأس قائمة أكثر نساء العالم نفوذاً عام 2015 وتولّت رئاسة جامعة "كلية لندن للاقتصاد والعلوم ال..
حزب ألماني مُؤسِّسه تركيٌّ يحقق شعبية كبيرة على شبكات التواصل.. هذه أبرز الوعود التي قطعها قبل أيام من الانتخابات
كشفت بيانات مستمدة من موقع فيسبوك، تفوُّق حزب دي بارتي السياسي Die Partei الألماني على منافسيه، بشبكات التواصل الاجتماعي، وذلك قبل أيام من الان..
بلومبرغ تعود لإطلاق شبكة إعلامية عربية انطلاقاً من الرياض بعد فشل مشروعها مع الأمير الوليد بن طلال
ستدخل "بلومبرغ" مجال الأخبار المالية باللغة العربية، إذ أعلنت المجموعة الإعلامية توقيعها لصفقة لمدة 10 سنوات مع المجموعة السعودية للأبحاث و..
خبايا اللقاء بين ملك البحرين وحاخامات أقاموا مؤسستهم على مقبرة إسلامية بالقدس.. وهذا سر تقربه لإسرائيل
ذكر موقع ميدل إيست إي البريطاني أنَّ إسرائيل تمكنت، مؤخراً، من اختراق الأنظمة العربية الديكتاتورية بصورةٍ أكبر، كاشفاً خبايا اللقاء بين مل..
إقبال على عمليات التجميل للتشبه بايفانكا وميلانيا.. هذه تكلفة تحويلك إلى واحدة من "آل ترامب"
رغم أنه قد يكون رئيساً غير محبوب، إلا أن النساء اللاتي يحطن به قد أصبحن الأكثر شعبية حول العالم، فإيفانكا وميلانيا ترامب تعتبران أيقونتي ال..
الهجرة .. ومنهج البحث عن حل
يكاد القرار العُمَري الذي اتخذ الهجرة حدثا للتاريخ الإسلامي أن يكون وحيا، ولا عجب؛ فذلك العقل العُمَري بلغ من الشفافية والعبقرية أن قد نزل ..
أدار حملة ترامب واتُّهم بالتورُّط مع روسيا.. لماذا يُروِّج "رجل الصفقات المريبة" الأميركي لاستفتاء كردستان الذي تعارضه بلاده؟
كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، أن بول مانافورت، المدير السابق لحملة ترامب الانتخابية، الذي يُحقق معه حول التدخلات الروسية في الانتخا..
أطفال الشوارع بموريتانيا.. الطفولة الموءودة
على أرصفة الشوارع وبين السيارات المزدحمة، وفي أخطر مكان يقف ذلك الطفل الصغير يرتدي ثياباً باليةً، ويحمل بيده مسّاحة وزجاجة.. لا يبالي بالخط..
ماذا تريد واشنطن من المدينة "الكنز"؟.. روسيا وإيران أهدافهما واضحة بدير الزور وإسرائيل والخليج يحيرهم موقف الحليف الأميركي
السباق على مدينة دير الزُّور السورية سيحدد بشكل كبير موازين القوى في الشرق الأوسط، وبينما يبدو أن الروس والإيرانيين يعلمون جيداً أهدافهما ..
دروس حركية من الهجرة النبوية
تطل علينا نفحات ذكرى الهجرة النبوية لتضمد جراح المهاجرين الجدد وتنثر بأجوائهم عطور الأمل، وتجدد في قلوبهم دماء العزيمة والعمل؛ فالهجرة من ..
نوال الزغبي أولى الضيوف.. هذا تاريخ بث الحلقة الأولى من الموسم الجديد لأبلة فاهيتا
إذا كنت أيضاً تنتظر الموسم الجديد من برنامج "الدوبلكس" لأبلة فاهيتا، فإنك ستشاهد أولى حلقاته قريباً. كشف مصدر من فريق إعداد البرنامج لـ"هاف ..
"مذيعة الهيروين" تتحدى قرار إيقافها وتُقدِّم فقرة "تزغيط" البط بالأقراص المخدرة
قدمت مذيعة مصرية فقرةً مثيرةً للجدل، حول كيفية تهريب الأقراص المخدرة عن طريق إخفائها في البطِّ، وذلك بعد إيقافها عن الظهور على الشاشة بعد ت..
إذا كان الأكراد يريدون كردستان مستقلة فلماذا يتركونها ويصبحون لاجئين!.. الإجابة لدى فورين أفيرز
يستعد أكراد العراق للتصويت، الإثنين القادم، 25 سبتمبر/أيلول، على استفتاء الانفصال عن بغداد، رغماً عن المحاولات الدولية والإقليمية لثني الق..
"حجابك الغبي يسد أذنيك".. جملة عنصرية في قلب عاصمة عربية أشعلت جامعة عريقة بالاحتجاجات
سألت مريم، طالبة علم الاجتماع أستاذها بعفوية أن يعيد جملته الأخيرة، ففوجئت برده الغاضب "لا تستطيعين أن تسمعيني لأن هذا الوشاح (الحجاب) الغبي..
قلوب تبحث عن الشفاء
مروراً بكل مراحل النسيان وبكل الاختبارات التي أجريناها لأنفسنا لنصدّق بأننا أقوياء بما يكفي، وأننا قد تجاوزنا ألماً استطوننا طويلاً، وأخذ ..
يا شهداء بورما.. بلّغوا رسالتنا لرسول الله
رغم القرون التي خلت، فإن التاريخ ما زال يقف حائراً أمام هذا الفارس العربي المسلم، إنه الرجل الذي عجزت أرحام النساء عن أن تجود بمثله حتى يومن..
أكراد سوريا يتجرأون على ضرب جنود روس في دير الزور.. وموسكو ترد: سنُزيلكم!
اتهمت روسيا، الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2017، قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من واشنطن، بإطلاق النار على قوات النظام السوري بالقرب من دير الزور ..
رحلتي إلى بورما
ميانمار - بورما ظل العالم يطلق اسم بورما على ميانمار لمدة 150 عاماً هي طيلة الاستعمار البريطاني للبلاد. ففي عام 1989 خلعت بورما هذا الاسم وأصبحت..
5 خطوات أساسية عليك معرفتها لتبدأ مشروعك التجاري الجديد
البدء كرائد أعمال يمكن أن يكون عملية مخيفة. هل سأنجح؟ كم من المال أحتاج؟ هل سأكون قادراً على دفع راتب لنفسي؟ كيف أقنع الناس بأن يشتروا من عند..
كريستيان بيل ليس أول من يضحي بجسده من أجل الفن.. مشاهير تلاعبوا في أوزانهم لتمثيل أدوار سينمائية
تغير شكل الممثل البريطاني كريستيان بيل في آخر ظهور له، إذ زاد وزنه بشكلٍ ملحوظ، وذلك لأدائه دور نائب الرئيس الأميركي جورج بوش، السياسي الجم..
بماذا وعد ترامب السيسي خلال لقائهما على هامش اجتماع الأمم المتحدة؟
التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول 2017، بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بني..
هل يعاني الرُّضع من الصلع؟ وهل حلاقة شعر المولود تزيد من كثافته؟
تعتبر فترة الحمل من أجمل فترات الحياة التي يمر بها كل زوجين، ومن أصعب المراحل وأكثرها تشويقاً. فخلال هذه الفترة، تمتزج مشاعر الأب والأم، وتك..
الكل يعارضه عدا إسرائيل.. واشنطن "ترفض بقوة" الاستفتاء على استقلال كردستان
جدَّدت وزارة الخارجية الأميركية، الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول 2017، التأكيدَ على موقف الولايات المتحدة "الرافض بقوة" للاستفتاء على استقلال كردستا..
للمرة الأولى في تركيا.. حافلات عامة وردية اللون للنساء فقط
للمرة الأولى في تركيا، يتم تنفيذ مشروع "المتروباص الوردي"، المخصص للنساء فقط، لتحقيق رغبة مجموعة من طلبة الجامعة. المشروع الجديد خلق ردود ف..
من المستطيل الأخضر إلى حلبة المصارعة.. لهذه الأسباب أسطورة الدفاع البريطاني ريو فرديناند يترك كرة القدم وينتقل إلى الملاكمة!
أصرَّ لاعب كرة القدم الإنكليزي ريو فرديناند على ترك لعبته المفضلة والانتقال إلى لعبة الملاكمة في سن الـ38، مبدياً بعض الأسباب التي قد تبدو م..
"بالعِمَّة والقفطان".. شيخ أزهري يغني لأم كلثوم!
تداول رواد الشبكات الاجتماعية مقطع فيديو لشيخ أزهري كفيف، يغني على الهواء في أحد البرامج التلفزيونية المصرية؛ مما أثار حفيظة المغردين. وطل..
حرَّف كلمات ترامب في خطابه أمام الأمم المتحدة فهاجمه أبناء بلده.. مترجم إيراني يبرِّر تعمُّده الترجمة الخاطئة لحديث الرئيس الأميركي
دافع مترجم يعمل لحساب التلفزيون الايراني الرسمي، الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول 2017، عن نفسه بعد أن تعرض لانتقادات شديدة في بلاده؛ لقيامه بتخفيف هج..
اغتصب توأم صديقته "خطأً".. فوصفه القاضي بـ "الجبان" وحكم عليه بالسجن لـ 4 سنوات
في قضية غريبة من نوعها، حكمت محكمة في ولاية ميلبورن الأسترالية على شاب بالسجن، بعدما أدين باغتصاب شقيقة صديقته التوأم. وبحسب ادعاء الجاني، ..
"زوجة سرية للسيسي وتعمل مستشارة لإيفانكا ترامب".. قصة أميركية من أصول عربية زعمت ارتباطها بالرئيس المصري
زعمت سيدة أميركية من أصول عربية أنها كانت الزوجة السرية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومستشارة لإيفانكا ترامب، بالإضافة إلى إنها كانت ز..
صدفة غريبة تقشعر لها الأبدان.. زلزال يضرب المكسيك في اليوم نفسه لذكرى زلزال آخر قبل 22 عاماً!
صدفة غريبة تقشعر لها الأبدان، وقعت في المكسيك مساء الثلاثاء 19 سبتمبر/أيلول 2017، حين ضرب زلزال العاصمة المكسيكية وهو اليوم نفسه الذي يصادف ذك..
مذيع شجاع تحدى الزلزال وجلس يبث النشرة حتى انهار الاستوديو وكاميرات ترصد النهر الهائج.. شاهد أغرب اللقطات في زلزال المكسيك
لحظات صادمة وغريبة رصدتها الكاميرات للزلزال الذي ضرب المكسيك الليلة الماضية وخلف عدداً من القتلى والجرحى، فأحد المذيعين ظل في موقعه حتى ته..
الأسرار تتكشف: هكذا تسبب الإسرائيليون في مذابح لبنان واستفزوا مبارك للتنصل من الانسحاب من سيناء.. فماذا فعل؟
أسرار خطيرة كشفتها صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن خفايا الصراع العربي-الإسرائيلي، منها أن إسرائيل حاولت التنصل من اتفاقها مع مصر بالانسحاب الك..
صفارات الإعجاب بالنساء وطلب هواتفهن ممنوع!.. هذه القوانين ليست بدولة إسلامية محافظة بل ستفرض بمعقل العلمانية الغربية
إذا فكرت في إبداء إعجابك بامرأة شقراء جميلة أو طلبت منها رقم هاتفها بلطف فقد تجد نفسك مدانا بجريمة . هذا لن يحدث في دولة إسلامية محافظة تفصل ..
حقيقة انفصال لاعب برشلونة جيرارد بيكيه عن شاكيرا.. هذه الصور تخبرك بمصير علاقتهما
"بصورة تعادل ألف كلمة"، كما يقول المثل، حسم اللاعب الإسباني جيرارد بيكيه شائعات ترددت عن انفصاله عن المغنية الكولومبية ذات الأصول اللبنانية..