الجزيرة

عندما يتشيع سنة سوريا هربا من جيش الأسد
ضاقت السبل وتقلصت خيارات الشباب السوري للهروب من شبح الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، لتتحول الأنظار إلى التطوع في الحرس الثوري الإيراني م..
بمتحف برلين للفنون الإسلامية سمعتا القرآن أول مرة
دأب متحف الفنون الإسلامية في ألمانيا خلال السنوات الأخيرة على تنظيم البرنامج الثقافي للإفطار الرمضاني، سعيا لمد جسور جديدة مع مسلمي العاصم..
معركة دير الزور.. ماذا جرى بين الأميركيين والروس؟
قتل في المعركة التي جرت بسوريا بين جنود أميركيين ومرتزقة روس تساندهم قوات سورية ما بين مئتين وثلاثمئة من قوات المرتزقة والجنود السوريين، بي..
مشكلة أبو ظبي مع الإخوان.. متى ولماذا؟
بالعودة لبرقيات ويكيليكس يظهر أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بات يطلق اسم "الإخوان المسلمين" على كل "المتطرفين"، ولكن الأمر بقي في السر حتى ظ..
شرطة روسية تعتقل جنود الأسد بسبب التعفيش
أظهرت صور بثتها مواقع إعلامية سورية قيام أفراد من الشرطة العسكرية الروسية باعتقال جنود سوريين، ومصادرة ممتلكات كانت بحوزتهم يرجح أنهم استو..
إيران: أجواؤنا غير قابلة للاختراق ولن نفاوض على صواريخنا
قالت إيران إن أجواءها غير قابلة للاختراق ولن تفاوض على قدراتها العسكرية، في وقت تبحث فيه مع الأوروبيين إنقاذ الاتفاق النووي بعد انسحاب واشن..
ما الذي دفع السعودية لوقف ارتفاع أسعار النفط؟
انتقلت السعودية في أسابيع من السعي لرفع أسعار النفط لمحاولة وقف الارتفاع عند مستوى 80 دولارا للبرميل. وقالت وكالة بلومبرغ إن ضغوط الرئيس الأ..
أثرت على نجله.. تسريبات عن عداء بن زايد للجزيرة
ما إن غزت أميركا العراق عام 2003 حتى تميّز بن زايد غيظا على الجزيرة لأنها تسرد الأحداث بطريقة مغايرة للرواية الغربية، مما أثر على محيطه الأسري..
ويكيليكس ترسم صورة لدوافع الإمارات لحصار قطر
رسمت برقيات نشرها موقع ويكيليكس صورة عن دوافع الإمارات لحصار قطر من خلال تحذيرات مكررة للمسؤولين الأميركيين حرضتهم فيها ضد دولة قطر وقناة ا..
إعصار مكونو يجتاح سواحل عُمان بعدما عاث بسقطرى
ضرب إعصار مكونو سواحل سلطنة عمان وتسبب بمقتل طفلة وإغلاق مطار صلالة، بينما قررت السلطات اليمنية إغلاق منفذ صيِرفِيت الحدودي مع عمان، وتجاو..
تحقيقات مولر.. الإمارات قد تكون في دائرة الخطر
جويل زامل الإسرائيلي من أصول أسترالية بات الوافد الجديد إلى عالم المحقق الخاص روبرت مولر، الذي ينظر في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأ..
غزل "السنوار" بإيران.. زلة لسان أم فصل البيان؟
منذ أن انتخب قائدا لحركة حماس في قطاع غزة في فبراير/شباط 2017، دأب يحيى السنوار (56 عاما) على الإدلاء بتصريحات مثيرة للجدل، لا سيما حول علاقة حما..
أميركا وإسرائيل والسعودية.. محور الشر
حذر رئيس تحرير مجلة جون آفريك الناطقة باللغة الفرنسية من أن منطقة الشرق الأوسط ذات الدول الهشة خطت خطوة أخرى حاسمة نحو الانزلاق إلى حرب جديد..
إعصار مكونو يشتد بظفار وأضراره بسقطرى تتزايد
أصدر المركز الوطني للإنذار المبكر في سلطنة عمان التحذير الرابع بشأن الإعصار المداري "مِكونو"، وقال إن مركزه أصبح على مسافة 120 كيلومترا من صل..
الجمعة التاسعة لمسيرات العودة بغزة.. مستمرون
تحت شعار "مستمرون رغم الحصار" يستعد الفلسطينيون اليوم لإحياء فعاليات الجمعة التاسعة من مسيرات العودة وكسر الحصار في المخيمات المقامة في عدد..
ماليزيا .. انقلاب ديمقراطي
شكلت الانتخابات الماليزية التي جرت في الأيام القليلة الماضية منعطفا تاريخيا في التاريخ الماليزي المعاصر، فللمرة الأولى منذ أكثر من 60 عاما ..
ترامب-كيم.. قصة قمة شغلت العالم مرتين
ألغى الرئيس الأميركي مساء الخميس القمة التي كان سيعقدها مع زعيم كوريا الشمالية في سنغافورة الشهر المقبل، بينما أعربت روسيا عن أسفها، وعرضت ..
لهذا السبب ألغيت قمة ترامب-كيم
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن القمة المزمعة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لن تعقد، وهي القمة التي كانت ستحتضنها سنغافورة في 12 ي..
سباق تشكيل الحكومة العراقية
حقق الزعيم الديني العراقي مقتدى الصدر مفاجأة بانتخابات 2018 بتصدر القائمة التي شكلها أتباعه مع الشيوعيين. وانطلق بعدها سباق مجهول النتائج لت..
إيران وشروط بومبيو.. إسقاط "النووي" أم النظام?
كشفت شروط واشنطن لإعادة التفاوض على برنامج إيران النووي عن ملامح إستراتيجية جديدة تكمل قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق 5+1، وتحدد..
شروط خامنئي السبعة للالتزام بالاتفاق النووي
اعتبر علي خامنئي أن الولايات المتحدة تسعى للإطاحة بنظامه، وحدد للأوروبيين سبعة شروط للإبقاء على الاتفاق النووي، بينما أكد محمد جواد ظريف أ..
قرصنة "قنا".. مؤامرة حصار دبرت بليل
قبل نحو عام وفي ليلة 23 مايو/أيار الماضي، اجتمع مسؤولون إماراتيون على أعلى المستويات -وفقا لصحيفة واشنطن بوست- لوضع اللمسات الأخيرة على خطة ا..
السفارة الأميركية توضح موقف فريدمان من صورة القدس
نشر حساب السفارة الأميركية بإسرائيل تغريدات جاء فيها أن السفير ديفد فريدمان لم يكن على علم بدلالات صورة تسلمها كهدية تضمنت صورة مركبة للبلد..
هل هذه الخطوة تنذر بدعم أميركي لهدم الأقصى؟
ظهر السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفد فريدمان فرحا وهو يتسلم صورة مدبلجة للبلدة القديمة بالقدس المحتلة دون المسجد الأقصى، وهو ما اعتبرته من..
واشنطن تكشف اليوم خريطة طريق جديدة ضد إيران
يقدم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الاثنين خريطة طريق دبلوماسية بشأن إيران، في أول خطاب رئيسي له بشأن السياسة الخارجية، بتزامن مع مسا..
تحقيقات مولر تمتد لرجل أعمال إسرائيلي مرتبط بالإمارات
قالت وول ستريت جورنال إن المحقق روبرت مولر يبحث تدخل أطراف شرق أوسطية بحملة دونالد ترامب الرئاسية، مشيرة إلى أن التحريات تدور حول رجل أعمال ..
عمرو خالد.. بين الدعوة للدين والدعاية للدجاج
لسنوات مضت كان عمرو خالد يخطف الأضواء مع بداية شهر رمضان ببرامجه الدينية والدعوية لكنه هذا العام فعلها ولكن بإعلان دعائي لنوع من الدجاج، مم..
انتخابات العراق.. الكتل الفائزة وأبرز الخاسرين
أعلنت مفوضية الانتخابات في العراق النتائج النهائية للاقتراع البرلماني الذي جرى السبت الماضي، حيث حل أولا تحالف "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر..
تعرف على أبرز مقررات القمة الإسلامية في إسطنبول
دعا البيان الختامي للقمة الإسلامية بإسطنبول إلى توفير حماية دولية للفلسطينيين، بينما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الأمة الإسلامية ..
القمة الإسلامية تتهم ترامب وتؤكد عروبة القدس
اعتبر بيان القمة الإسلامية بإسطنبول أن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين، وأن نقل السفارة الأميركية لا يغير وضعها، واتهم ترامب بدعم جرائم ا..
غزة ترد على وعد ترامب
في ذات الوقت الذي جرت فيه مراسم افتتاح السفارة الأميركية في القدس عملا بوعد انتخابي قطعه الرئيس دونالد ترامب، كان قناصة الجيش الإسرائيلي يج..
ابن سلمان ينتقم لـ"فقر" والده ويجمع ثروة خيالية
كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن ولي العهد السعودي وشقيقه تركي حصلا على عشرات الملايين من الدولارات من صفقة بين شركة إيرباص وشركة الخطوط الجو..
تركيا: يجب إحالة جرائم إسرائيل للجنائية الدولية
دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الخميس إلى محاسبة إسرائيل أمام القانون الدولي على الجرائم التي ترتكبها بحق الإنسانية، وإح..
الاحتلال: حماس انتصرت إعلاميا بالضربة القاضية
اعترف متحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام الأجنبي، بأن حركة حماس حققت انتصارا وبالضربة القاضية على إسرائيل فيما يتعلق بطريقة تعاطي وسائل الإعل..
شوارع عربية وإسلامية تواصل غضبها بذكرى النكبة
شهدت مدن عربية وإسلامية عدة مظاهرات للتضامن مع الفلسطينيين غداة مقتل العشرات وإصابة الآلاف من أهالي غزة برصاص الاحتلال. وندد المتظاهرون با..
دعوات بمجلس الأمن للتحقيق في مجزرة غزة
تعالت في مجلس الأمن الدولي أصوات التنديد والمطالبة بتحقيق دولي في المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي الاثنين بقطاع غزة، ووقف الأعضا..
مفاجأة الصدر.. هل خسرت إيران وربحت السعودية بالعراق؟
تعود التشريعيات العراقية بمقتدى الصدر وتحالفه "سائرون" رقما صعبا و"صانعا للملوك" في بغداد، ويثير نجاحه ارتيابا وحيرة في إيران، وانتشاء للسع..
هل تجد دعوة أميركا صدى بأبو ظبي لحل الأزمة؟
أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لنظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان رغبة الرئيس دونالد ترامب في رؤية تخفيف للنزاع الخلي..
النكبة.. سبعون عاما
اعتاد الفلسطينيون في 15 مايو/أيار من كل عام إحياء ذكرى ضياع وطنهم وقيام إسرائيل على أنقاضه، غير أن الذكرى السبعين حملت إيقاعا مختلفا للحدث لأ..
تعرف على تفاصيل مجزرة الاحتلال بحق مليونية العودة
ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة دامية ضد المتظاهرين الفلسطينيين عند نقاط التماس شرقي قطاع غزة، في حين قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن من بي..
تدشين السفارة الأميركية.. نشوة إسرائيلية وغضب فلسطيني
تدشن الولايات المتحدة الاثنين سفارتها في القدس المحتلة تنفيذا لقرار الرئيس دونالد ترامب، في حين يستعد الفلسطينيون لمسيرات حاشدة في قطاع غز..
اتفاق جديد بعد وصول قوات سعودية إلى سقطرى
أفادت وكالة الأنباء اليمنية أن اللجنة السعودية التي التقت في جزيرة سقطرى اليمنية رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر شرحت في الاجتماع آليات تنفيذ..
الفلسطينيون يستعدون لذكرى النكبة ومليونية العودة
رغم مرور سبعة عقود على تهجيرهم القسري من أراضيهم، يصر الفلسطينيون على حقهم بالعودة، حيث ينظمون مسيرات كبرى في الذكرى السبعين للنكبة المواف..
انتخابات العراق.. هذه هي التحالفات المتصدرة للنتائج الأولية
أعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات العراقية النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في عشر محافظات، التي أظهرت تقدما لافتا لائتلاف "سائرون"..
البيت الأبيض: أفعال إيران المتهورة تهدد المنطقة
قال البيت الأبيض إن الحرس الثوري الإيراني يضخ الموارد لإثارة الاضطرابات التي يصدرها إلى أرجاء الشرق الأوسط، في وقت يقع فيه الشعب الإيراني ض..
ما الذي يخيف أبو ظبي من فوز مهاتير محمد؟
لماذا يهاجم مستشار ولي العهد الإماراتي رئيس الوزراء مهاتير محمد الفائز في الانتخابات الديمقراطية الماليزية التي شهد لها العالم وأقر بها ال..
هل سقط قتلى لإيران بقصف إسرائيلي وصمتت؟
أكد الكاتب والصحفي الإيراني أمير طاهري أن جثث 14 ضابطا إيرانيا قتلوا في الهجمات الإسرائيلية على قواعد إيرانية في سوريا، وصلت إلى الأراضي الإ..
فرنسا: الأوروبيون ليسوا خدما عند أميركا
قال وزير الاقتصاد الفرنسي إن على أوروبا أن تمارس سيادتها الاقتصادية لا أن تظل تابعة للولايات المتحدة، وذلك قبل اجتماع بين إيران وفرنسا وألم..
واشنطن تتابع أزمة سقطرى وتدعو لوحدة اليمن
قالت الخارجية الأميركية إن واشنطن تتابع عن كثب الوضع بجزيرة سقطرى اليمنية التي تتواجد فيها قوات إماراتية، مما أثار غضب الحكومة الشرعية في ا..
ما حقيقة حجم القوات الإيرانية في سوريا؟
تصاعد التوتر بشكل مفاجئ أمس الخميس بين إيران وإسرائيل بعد تبادل الطرفين هجمات صاروخية عبر الحدود السورية الإسرائيلية، لكن ما حجم الوجود ال..